العالمية السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مسابقة حلم او دريم والاهداف الخفية

اذهب الى الأسفل

مسابقة حلم او دريم والاهداف الخفية Empty مسابقة حلم او دريم والاهداف الخفية

مُساهمة من طرف محمد أبوالنجا الأربعاء يونيو 24, 2020 11:31 am

مسابقة حلم او دريم والاهداف الخفية
________________________________________
مضت خمس سنوات ولم يشعر الكثير بالأهداف الخفية من وراء مسابقات حلم أو دريم وقد أصبحت هذه المسابقات حلم الكثير من الناس الذين لا يعلمون مصدر أموال هذه الجوائز , هل الجوائز مقدمة من القناة الداعمة للمسابقة كما نسمع في الإعلانات عنها ؟ ( إم بي سي تحقق لك الحلم) أم أنها من الأشخاص المشاركون في المسابقة وهم بذلك يحققوا الحلم للقناة ؟
لو كانت إم بي سي تحقق لنا الحلم بقصد أن قيمة الجوائز تكون من ميزانية القناة فأين يذهب مبلغ رسائل كل مشترك مع كثر تكرارها وهي ترسل على مدار السنة , هل تذهب لشركات الاتصالات فقط ؟
ولماذا يجهش الفائز في مسابقة القناة (بالبكاء) ويبتسم القائمون على البرنامج والعقل المدبر من خلف الكواليس لأنه في أثناء الإعلان عن الفائز ترسل الملايين من الرسائل الجديدة ؟
أليس من المفترض أن يبكي الخاسر الذي ساهم بشكل كبير في إرسال الرسائل وخسر الكثير من المال و جعل القناة وشركات الاتصالات يتقاسموا هذه الملايين ويرموا ببقياها للمحظوظ على حد قولهم ؟
أين العلماء و المفكرين وأصحاب كلمة الحق من توعية الناس بيان صفتها من الناحية الشرعية بعدم الاشتراك في هذه المسابقات بمختلف مسمياتها ؟
لو لم تكن هذه القناة الرابح الأكبر لما استمرت طيلة هذه السنوات في جني الأرباح من هذه المسابقة و الإعلان عنها في كل الوسائل وإجبار الفائز بطريقة غير مباشرة على الظهور بصورته أو بصوته لتحفيز الناس على الاشتراك. وهذا أكبر دليل على أن القناة تستغل شعبيتها و حب الناس لها للكسب غير المشروع وبحجة إسعاد الناس وتحقيق أحلامهم بعد تحول هذه القناة عما كانت علية في السابق في مختلف المجالات وهذا أيضاً يؤكد لنا أن هناك من يخطط ويُدير هذه البرامج لحصد ثمار أفكاره.
بقلم . سعد السبيعي

محمد أبوالنجا

المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى