العالمية السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بنكيران المستقبل الآن للسلام والتعايش ولا يجوز الدعاء على اليهود والنصارى

اذهب الى الأسفل

بنكيران  المستقبل الآن للسلام والتعايش   ولا يجوز الدعاء على اليهود والنصارى Empty بنكيران المستقبل الآن للسلام والتعايش ولا يجوز الدعاء على اليهود والنصارى

مُساهمة من طرف عبلة عمر الثلاثاء يونيو 30, 2020 10:18 am

بنكيران: المستقبل الآن للسلام والتعايش.. ولا يجوز الدعاء على اليهود والنصارى



هوية بريس – عابد عبد المنعم

خلال لقائه اليوم الإثنين بلجنة مغاربة العالم التابعة لحزب العدالة والتنمية، دعا عبد الإله بنكيران إلى تجاوز الفقه الإسلامي القديم فيما يخص علاقة المسلمين بغيرهم من أصحاب الديانات الأخرى. وقال بنكيران “إن عددا من الأمور تنتمي للتاريخ القديم ولم يعد لها ما يبررها الآن”.

وحكى بنكيران قصة عاشها في طريقه لفرنسا وقال: “كنت غادي لفرنسا وأديت الصلاة في مطار الدار البيضاء، وفوجئت أن الخطيب يدعو الله على اليهود والنصارى بأن ييتم أطفالهم ويرمل نساءهم ويجعلهم غنيمة للمسلمين”.

ليعقب بنكيران بعد ذلك بقوله: “هذا لا يجوز، هذا كان في زمان آخر.. زمن الحروب، المستقبل الآن للسلام والتعايش ولا يمكن أن تعيش وسط قوم وتعتبر نفسك عدوا لهم، هذا الفقه لا منطق له”.

هذا وقد خلفت تصريحات بنكيران استنكارا في مواقع التواصل الاجتماعي على اعتبار أن المسلمين هم أكثر شعوب الأرض الذين يقع عليهم الاضطهاد والقتل والإبادة الجماعية، سواء من طرف اليهود والصهاينة في فلسطين أو النصارى والعلمانيين في الشام والعراق، أو من البوذيين في آسيا..

وتأتي تصريحات بنكيران بعد أسبوعين فقط من تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا “تيريزا ماي” والتي وثقت فيها بالصوت والصورة أنها على استعداد لاستعمال السلاح النووي ولو كلّف ذلك قتل مئات الآلاف من الأبرياء، وقد وافقها على قرارها في استطلاع رأي 66% من البريطانيين.

اقتباس
هؤلاء فكر الاخوان وهذا فرعهم فى المغرب ماذا لو كان قائل هذا الكلام السيسى لا وجدت الاخونج قامت قيامتهم لكن بما انه خارج من خلالهم صمت القبور من قبلهم

عبلة عمر

المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى