العالمية السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الداخلية تكشف عقوبة الاستخدام الخاطئ لتصاريح التنقل أثناء الحظر

اذهب الى الأسفل

الداخلية تكشف عقوبة الاستخدام الخاطئ لتصاريح التنقل أثناء الحظر Empty الداخلية تكشف عقوبة الاستخدام الخاطئ لتصاريح التنقل أثناء الحظر

مُساهمة من طرف عبلة عمر الأربعاء يونيو 24, 2020 9:33 am

تصاريح التنقل


تعد خدمة تصاريح التنقل أثناء الحظر،هي الخدمة الأكثر شيوعا اليوم التي تقدمها كثير من المواقع الإلكترونية والتطبيقات، وخاصة بعد أن زاد الطلب عليها في الفترة الأخيرة حيث يسعى المواطنون لاستخراجها لمساعدتهم في قضاء احتياجاتهم أثناء فترة الحظر، ومنها على سبيل المثال: منصة أبشر و تطبيق توكلنا ومنصة بلدي و غيرهم, واليوم نتعرف عقوبة الاستخدام الخاطئ لتصاريح التنقل أثناء الحظر والذي كشفت عنه وزارة الداخلية من خلال المقال التالي.

الداخلية تكشف عقوبة الاستخدام الخاطئ لتصاريح التنقل أثناء الحظر YWBpJJ-23690804-1
الداخلية تكشف عقوبة الاستخدام الخاطئ لتصاريح التنقل أثناء الحظر


حيث أطلقت وزارة الداخلية تحذيرا شديد اللهجة، من خلال حسابها الرسمي على تويتر حول استخدام تصريح التنقل أو الإذن الممنوح للتنقل أثناء الحظر "وقت منع التجول"، في أمور مخالفة عن تلك التي خصِّص له التصريح.

كما كشفت الوزارة عن توقيعها غرامة لكل من يخالف استخدام تصريح التنقل، بحيث أن تلك الغرامة لن تقل على 10 آلاف ريال ولن تزيد على 100 ألف ريال أو أن العقوبة سوف تكون السجن ولكن لمدة لن تقل عن شهر ولن تزيد على سنة وفي حالات أخرى ستكون العقوبة هي السجن والغرامة معًا، اضافة الى سحب تصريح التنقل أو الإذن الممنوح لأي شخص يقوم بمُخالفة التصريح و استخدامه بشكل خاطئ.

وقد أشارت وزارة الداخلية إلى أن الغرامة و الحبس تطبق على المواطنين السعوديين،ولكن في حال كانت المُخالفة تمت عن طريق أشخاص غير سعوديين فإن العقوبة في هذه الحالة مختلفة، حيث انها ستكون الإبعاد عن المملكة، ومنع دخولها مرة أخرى نهائيًا، اضافة إلى أن الشخص المخالف سيقوم بتنفيذ العقوبة المُتخذة في حقّه أولا ثم يتم الابعاد بعد ذلك.

وفي النهاية فقد أكدت وزارة الداخلية ، على أن تطبيق العقوبة المنصوص عليها في الاستخدام الخاطئ لتصاريح التنقل لا يخلُ بأي عقوبة أخرى مقررة شرعًا أو نظامًا

اقرأ أيضا ::



عبلة عمر

المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى