العالمية السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اللغة الإنجليزية وأهميتها في عصرنا

اذهب الى الأسفل

اللغة الإنجليزية وأهميتها في عصرنا Empty اللغة الإنجليزية وأهميتها في عصرنا

مُساهمة من طرف محمود رجب الأربعاء يونيو 24, 2020 10:46 am

تعلم اللغات بشكل عام من أهم الأمور التي من شأنها فتح أبواب للتعرف على تقافات جديدة ورأية العالم بشكل مختلف, وفهم الحضارات الأخرى والتواصل معها بشكل أفضل ,بالتالي التعامل معهم بالطريقة المناسبة ,وكما يقال "من تعلم لغة قوم امن شرهم" .


من أهم اللغات في عصرنا هي الإنجليزية ,فهي لغة العلم والمعرفة , وهي لغة السياسيين المؤثرين على السياسة الدولية , فأهم القرارات الدولية تعلن من العواصم الغربية ,بالتالي وللبقاء على اطلاع بما يجري في الساحة الدولية يجب تعلم الإنجليزية.

الإنجليزية هي لغة التقنية,وكما يعلم الجميع فنحن في عالم متسارع ,تحتل فيه التقنية مكان مهما في حياتنا , بحيث أصبحنا نتعامل مع التقنية بشكل يومي ومكثف , بالتالي تعلم الإنجليزية يساعدنا على التعامل بشكل أفضل مع التقنية ,جرب أن تبحث عن حل لمشكلة تقنية بلغة غير الإنجليزية , ستجد أن المصادر شحيحة للغاية , هذا لا يعني ألا نبحث بلغات أخرى كالعربية مثلا , فالمحتوى العربي من أكثر المحتويات نموا , لاكن يبقى المحتوى الإنجليزي في الصدارة, وهنا أهمية تعلم الإنجليزية.
أيضا تعلم هذه اللغة العالمية يساعدك على إيجاد فرصة عمل , فإتقان الإنجليزية يعد من أهم الشروط التي تطلبها الشركات, بالتالي تعزيز فرص حصولك على عمل.

أقترح عليكم قراءة هذه التدوينة تعلم الإنجليزية بطريقة سهلة فيها مجموعة من الأفكار التي يمكن أن تساعدك على تعلم الإنجليزية بطريقة سهلة وتفاعلية.

طبعا كل هذه المميزات التي تأتي مع تعلم الإنجليزية لا تعني أنه يجب أن نهمل لغتنا الأم , فالعربية من أعظم اللغات ,ومن أقواها وأجملها ,فأجمل الأشعار كتبت بالعربية , وعظماء التاريخ ك ابن بطوطة و ابن الهيثم ,ابن النفيس وغيرهم الكثير لديهم عشرات المؤلفات مكتوبة بالعربية , وقد ترجمة لكل لغات العالم لأهميتها , والعربية لغة القران وهذه الحقيقة كافية للتشبث بالعربية .

إذا كانت لديكم أي أفكار وطرق جديدة للتعلم والمرجو مشاركتنا بها

محمود رجب

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى