العالمية السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف علي الفوائد المذهلة في زيت جوز الهند

اذهب الى الأسفل

تعرف علي الفوائد المذهلة في زيت جوز الهند Empty تعرف علي الفوائد المذهلة في زيت جوز الهند

مُساهمة من طرف وجدان الشيخ الأربعاء يونيو 24, 2020 10:54 am

الفوائد المذهلة في زيت جوز الهند


نعم صحيح أن زيت جوز الهند عبارة عن دهون مشبعة لكنها لا تعمل بنفس الطريقة في أجسامنا مثل الأنواع الأخرى من الدهون المشبعة في الواقع يعمل زيت جوز الهند بالفعل على زيادة التمثيل الغذائي لدينا وتحسين الكوليسترول لدينا وحتى المساعدة في تعزيز وظائف المخ ، وهو من الجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات ، ويعتقد الباحثون أنه لا يؤثر بنفس الطريقة التي تؤثر بها الدهون المشبعة في الجسم.



على عكس معظم الزيوت النباتية فإن زيت جوز الهند صلب فعلياً في درجة حرارة الغرفة. لذلك خلال الأشهر الباردة أو إذا قمت بلصقها في الثلاجة فقد يصبح ذلك صعب للغاية. عندما يكون الأمر كذلك ما عليك سوى وضعه في الميكروويف لمدة 10 ثواني أو تسخينه في مقلاة صلصة وسيذوب بسهولة. تذكر على الرغم من ذلك سوف يتجمد زيت جوز الهند إذا أضيف إلى المكونات الباردة (أي البيض والحليب) لذلك فمن الأفضل التأكد من أن جميع المكونات في الوصفة تكون في درجة حرارة الغرفة قبل إضافة زيت جوز الهند.


فوائد زيت جوز الهند للشعر

• يطيل الشعر بصورة سريعة وفعالة، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية الرئيسية، كما يحتوي على مواد مضادة للجراثيم والبكتيريا، وذلك بوضع كمية كافيه منه على فروة الرأس، مع الفرك لمدة لا تقل عن خمس دقائق باستخدام أصابع اليد، وتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي أو بمنشفة دافئة، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يجف تماماً، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً، مع تكرار هذه الطريقة أربع مرات أسبوعياً، للحصول على نتيجة رائعة وجميلة.
• يكثف الشعر وينعمه بشكل سريع خلال أيام محدودة، ويستخدم من خلال وضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على الشعر، وفركه جيداً، وتركه طوال اليوم، ثم غسله في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر.

وجدان الشيخ

المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى